الخميس 30 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وفاة طفلة بسبب الإهمال الطبي.. ووالدها: ادوها 70 ملي من الدواء 3 مرات بدل 7 | بث مباشر

تعرضت طفلة تدعى صبا لم تتجاوز العام ونصف من عمرها، إلى الإهمال الطبي أثناء حجزها في أحد المستشفيات نظرًا إلى تعرضها للإصابة بـ ورم، حيث أجرت عملية جراحية من أجل استئصال هذا الورم، ولكنها تعرضت إلى خطأ طبي فادح أودى بحياتها.

أسرة الطفلة ضحية الإهمال الطبي

وقال محمد والد الطفلة صبا ضحية الإهمال الطبي، إنه علم أن ابنته تعاني من الإصابة بـ ورم منذ نحو 8 أشهر، لذلك توجهوا بها إلى معهد الأورام وبدأت أن تخضع إلى عدد من جلسات الكيماوي للعلاج، ومن ثم تم تحديد موعد 20 من شهر أبريل الماضي من أجل إجراء عملية جراحية لها لاستئصال هذا الورم.

وأضاف أنهم أجروا لها عدد من الأشعة والتحاليل اللازمة من أجل الاطمئنان على حالتها الصحية قبل إجراء العملية لها، وتبين من خلال نتائج الأشعة والتحاليل أنه لا يوجد لديها أي مشكلة ما ومؤهلة تمامًا من أجل إجراء العملية.

وأوضح والد الطفلة صبا ضحية الإهمال الطبي، أن الأطباء أخبروهم أن العميلة تمت بنجاح ولا يوجد أي نسبة ورم في جسدها، ثم تم حجزها يومين في رعاية الجراحة كـ إجراء طبيعي بعد خضوعها للعملية، وكان من المفترض أن تغادر الرعاية في اليوم الثالث ولكنهم رفضوا خروجها.

وتابع حديثه: الدكتورة اللي رفضت تخرجها من رعاية الجراحة قالت إنها خدت جرعة دوا زيادة بدل ما تاخد 7 ملي خدت 70 ملي لمدة 3 مرات.

وأضافت والدة الطفلة صبا ضحية الإهمال الطبي، أنها لن تتنازل عن حق ابنتها أبدًا، مشيرة إلى أن الممرضة أعطت لها جرعة خاطئة من الدواء، مما أدى إلى وفاتها.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء