الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

استمرار انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.. الأرصاد تكشف حالة طقس الأحد | بث مباشر

زف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشرى سارة إلى محبي الشتاء، حيث توقعوا الاستمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم الأحد الموافق 22 من شهر مايو الجاري، على معظم محافظات وأنحاء القاهرة، لتسيطر بذلك حالة من الطقس المعتدل خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية للبلاد ووسط سيناء.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية في بيان الهيئة الخاص بحالة الطقس المتوقعة الأحد، أنه سوف تتعرض مناطق جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، إلى حالة من الطقس الحار خلال ساعات النهار.

حالة الطقس في ساعات الليل

وأفاد بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه سوف تسود حالة من الطقس المائل إلى البرودة خلال ساعات الليل الأحد على معظم أنحاء ومناطق الجمهورية، وذلك يأتي بالتزامن مع موجة انخفاض درجات الحرارة التي تشهدها البلاد منذ ليلة الجمعة.

توقعات بسقوط الأمطار وهبوب الرياح

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك توقعات تشير إلى وجود حالة من النشاط للرياح على كافة أنحاء ومحافظات الجمهورية الأحد، ويصاحب ذلك وجود فرص لهطول الأمطار خفيفة الشدة على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مما يؤدي إلى سيطرة حالة من الطقس الغائم.

عودة ارتفاع درجات الحرارة

وعلى الجانب الآخر، نوه خبراء الأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 23 من شهر مايو الجاري، سوف تعاود درجات الحرارة ارتفاعها مرة أخرى على معظم محافظات الجمهورية، وذلك بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 4 درجات مئوية تقريبًا.