الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزيرة التضامن تجري قرعة حج الجمعيات الأهلية لاختيار 3 آلاف حاج | بث مباشر

تعقد الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد الموافق 22 من شهر مايو الجاري، القرعة الإلكترونية العلنية لـ حج الجمعيات الأهلية، لموسم الحج للعام الحالي 1443 هجريًا، وذلك بالتعاون مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

القرعة الإلكترونية العلنية لـ حج الجمعيات الأهلية

وتجرى القرعة الإلكترونية العلنية لـ حج الجمعيات الأهلية اليوم، في مسرح وزارة التضامن الاجتماعي، حيث من المقرر أن يتم إعلان أسماء الذين سيؤدون مناسك الحج للعام الهجري الحالي 1443، بعد إجراء حصرًا للذين انطبقت عليهم الشروط من أعداد المواطنين الذين تقدموا لموسم الحج من كافة محافظات الجمهورية المختلفة.

ومن المقرر أن يتم اختيار 3 آلاف حاج ممن الذين تقدموا من كافة محافظات الجمهورية، حيث يأتي ذلك وفقًا إلى الحصة التي تم إقرارها من قبل الجمعيات الأهلية المقررة للعام الهجري الحالي، من الحصة الكلية المخصصة للدولة، والتي بلغت 25% من إجمالي الأعداد التي كانت تحصل عليها وزارة التضامن الاجتماعي، قبل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في عام 2020.

ويكشف رئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، في فعاليات القرعة الإلكترونية العلنية لـ حج الجمعيات الأهلية، تكلفة أداء مراسم الحج للعام الهجري الحالي، بالإضافة إلى عرض البرنامج الخاص بـ رحلة الحج، بعد توقفه لمدة عامين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء