الأحد 03 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

والد طفلين مصابين بضمور مخ وعضلات بالمنوفية يناشد المسؤولين: نفسي حد يتبنى حالة ولادي ويعالجهما | بث مباشر

تعيش أسرة محمود رمضان شحاتة، في قرية طبلوها التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، في حالة من الرضا، رغم إصابة أبنائه  بضمور في العضلات والمخ، ويحاول الأب - الذي يعمل مزارعا؛ بإيجاد وسيلة من أجل حصول أبنائه على علاج لحالتهما، والذي يتكلف الكثير من الأموال.

 

والد طفلين مصابين بضمور يطالب بعلاجهم

قال محمود رمضان شحاتة، إن اثنين من أطفاله مصابين بضمور، حيث أن ابنته الكبرى ياسمين - البالغة من العمر 10 سنوات - مصابة بضمور في المخ والعضلات، وهو ما أثّر على حركتها بشكل كبير، بينما نجله مصطفى - البالغ من العمر 7 سنوات - مصاب بضمور في المخ تسبب في فرط الحركة.

وأشار محمود رمضان شحاتة، إلى أن ابنته تدرس بالصف الرابع الابتدائي، ونجله مقيد بالصف الأول الابتدائي، لافتًا إلى أنه يحرص يوميًا على توصيل ابنته في ذهابها وعودته من المدرسة، بسبب عدم قدرتها على المشي.

وأكد أنه يتكفل بجميع نفقات أطفاله ورعايتهما التي تحتاج إلى مجهودا كبيرا على مدار اليوم، مشيرا إلى أن طفليه يعتمدان بشكل كبير في علاجهما على تناول المهدئات التي تسيطر على حالتهما.

وأضاف أن ابنته ياسمين، تحتاج إلى إجراء عدد من العمليات الجراحية في قدمها، وتحتاج الكثير من الأموال وطبيب متخصص في هذا المجال، بينما يحتاج نجله إلى الكثير من العلاجات باهظة الثمن، والتي تُعالج حالته، مؤكدًا أن ظروفه المالية لا تسمح له بذلك، خاصة أنه يعمل في مجال الزراعة.

وطالب محمود رمضان شحاتة، بسرعة الاستجابة من المسؤولين من أجل علاج طفليه، خاصة مع صغر أعمارهم، قائلا: نفسي حد يتبنى حالة ولادي ويعالجهما.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء