الأحد 03 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الكتابة باللغة الإنجليزية.. التموين تحذر المواطنين من خطأ شائع خلال تحديث بيانات البطاقة | بث مباشر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن وجود خطأ شائع يقع فيه المواطنين عند تحديث بطاقة التموين برقم الهاتف مسجل باسم صاحب البطاقة، حيث يتم إدخال البيانات وكتابتها باللغة العربية، ويجب على المواطن في أثناء تسجيل الرقم؛ أن تكون كتابته باللغة الإنجليزية فقط.

تحديث بطاقات التموين وربطها برقم الهاتف

وفي وقت سابق، صرح الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه يمكن لأحد أفراد الأسرة في البطاقة التي يستوجب عليها ربط رقم الهاتف، أن يدخل رقم هاتفه بديلا عن صاحب البطاقة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار دور الوزارة للتيسير على المواطنين.

وأوضح أنه يتم تقديم الخدمة من خلال الإدارات التموينية ومكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة، ويتقدم المواطن للحصول على الخدمة بالمجان، من خلال رقم البطاقة التموينية والرقم القومي لـرب الأسرة، ورقم تلفون مسجل باسم رب الأسرة، ولا يتم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط التليفون، كذلك لا يشترط أن يكون مقدم الطلب رب الأسرة، ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين.

وفي سياق منفصل، قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة تنتج سنويا ما يقرب من 100 مليار رغيف خبز في العام الواحد، مضيفًا أنه لا توجد أزمة في محصول القمح في مصر رغم الأزمة العالمية التي يمر بها العالم.

وأشار المصيلحي، إلى أن قرار إلغاء زجاجة الزيت الواحد لتر من البطاقة التموينية يأتي لمصلحة المواطن؛ حتى لا يتم رفع سعرها للمواطن، مؤكدا أن المشروع القومي للصوامع سيُسهم في رفع نسبة الاكتفاء الذاتي إلى 65%.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء