الأربعاء 10 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الإخوان عرضوا عليا انضم لهم ورفضت.. أبرز اعترافات قاتل كاهن الإسكندرية | بث مباشر

كشفت تحقيقات النيابة بعض الاعترافات الجديدة في قضية مقتل كاهن الإسكندرية أرسانيوس وديد، في القضية التي حملت الرقم 7429 لسنة 2022 جنايات أول المنتزه.

اعترافات قاتل كاهن الإسكندرية خلال محاكمته

وقال نهرو عبد المنعم، قاتل كاهن الإسكندرية والمدان في القضية، إنه حضر إلى الإسكندرية قبل الحادث بـ4 أيام وكان يعاني من ضائقة مالية شديدة ومن حالة نفسية سيئة.

وتابع قاتل كاهن الإسكندرية خلال اعترافاته، أنه عثر على سلاح أبيض في سلة مهملات بالشارع فوضعها داخل سترته حتى يدافع بها عن نفسه لأنه كان ينام في الشوارع.

وأضاف أنه وجد القمص على كورنيش البحر عند منطقة سيدي بشر فوجد نفسه يتخلص منه بلا سبب، وربط جريمته بحالته النفسية السيئة وغير المستقرة.

وكشفت النيابة العامة أن المتهم كان مُنضما لجماعة متطرفة وله عداء للمسيحيين، وذلك من خلال نص اعترافات المتهم التي روى خلالها رحلة تطرفه، حيث أقر بعلمه عن عدد من الجماعات المتطرفة ومنها: جماعة الناجون من النار، وأسماء كثيرة ذكرها المتهم أيضا.

وأكمل المتهم أن هناك جماعات كثيرة حاولت ضمه إليها، ومنها جماعة الإخوان الإرهابية، ولكنه رفض ذلك.

والجدير بالذكر أن المتهم بقتل كاهن الإسكندرية ثبتت سلامة قواه العقلية، وأنه أزهق روح الكاهن أرسانيوس وديد عمدًا، كما قضت محكمة جنايات الإسكندرية بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لنظر الرأي الشرعي في إعدامه، في قضية مقتل كاهن الإسكندرية أرسانيوس وديد.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء