الأحد 03 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

والد طفلتين مصابتين بمرض نادر بسوهاج: مبيخرجوش من البيت.. نفسي يتعالجوا وأشوفهم أحسن ناس | بث مباشر

تعاني طفلتان مقيمتان في قرية نزلة عمارة، التابعة لمركز طهطا شمال محافظة سوهاج، من مرض نادر منذ أكثر من 8 سنوات، أدى إلى تنمر بعض أهالي وأبناء القرية عليهن، مما تسبب في سوء حالتهن النفسية.

معاناة طفلتان من مرض نادر في محافظة سوهاج

وقال محمد.ا والد الطفلتان فرحة وفاطمة، إنه توجه بهن إلى أكثر من محافظة من أجل أن يعالجهن من هذا المرض النادر الذي يعانين منه، موضحًا: رحت القاهرة ومستشفى 57357 ومستشفى الدمرداش والحوض المرصود والقصر العيني، لكن لحد دلوقتي محدش قالي المرض ده إيه.

وأضاف والد الطفلتان أنهن بدأن يعانين من هذا المرض النادر عندما بلغن من العمر عامين فقط، حيث ظهرت العديد من الحبوب كبيرة الحجم في وجوههن، والتي أثرت بشكل كبير على عينيهن وقدرتهن على الرؤية، متابعا: عملت ليهم عمليات تجميل وعمليات في عينيهم في أكثر من محافظة لكن مفيش فايدة، أنا نفسي أشوفهم أحسن عيال وناس في الدنيا.

وأوضح عم محمد، والد الطفلتان فرحة وفاطمة، أنهن لا يخرجن في وقت النهار؛ وذلك لأنهن ممنوعتان من الخروج في ظل سطوع أشعة الشمس؛ بسبب تأثيرها على أعينهن ونظرهن بشكل كبير، مختتما: مبيخرجوش من البيت خالص لأن بشرتهم وعينيهم مش بيستحملوا الشمس، وأنا شغال في محل عصير باليومية وبناشد المسئولين يعالجوا بناتي وأشوفهم أحسن عيال.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء