الأربعاء 10 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر| البابا تواضروس خلال احتفالية عيد دخول المسيح: يجب على الجميع الافتخار بالكنيسة القبطية

حرص قداسة البابا تواضروس الثاني على زيارة كنيسة السيدة العذراء بسخا في كفر الشيخ، ومسار العائلة المقدسة، وذلك بمناسبة عيد دخول السيد المسيح أرض مصر.

كلمة البابا تواضروس في سخا بكفر الشيخ

وخلال كلمته أثنى البابا تواضروس الثاني على جامعة كفر الشيخ، وقال إنها من الجامعات الكبرى التي تستحق الزيارة، وقال البابا تواضروس الثاني: إن هذا الوطن فريد بكل الحضارات التي يحملها، وأن مصر ليست حضارة واحدة، ولكنها تضم 7 طبقات من الحضارة، وهم الحضارة الفرعونية والحضارة الإسلامية، والحضارة المسيحية، والحضارة الإفريقية، والحضارة اليونانية الرومانية، وحضارة البحر الأبيض المتوسط وغيرها.

وتابع البابا تواضروس الثاني: إن التاريخ المصري يطوي صفحات كثيرة لنا جميعا أن نفتخر بها، ونحن في هذا الصدد نفتخر بصفحة من صفحات التاريخ المصري الرائعة، مضيفا: أود أن تعلموا جميعا أن الكنيسة القبطية المصرية هي أقدم كيان شعبي على أرض مصر، ويجب على كل مصري سواء مسلم أو مسيحي أن يفتخر بأن كنيسة مصر من أقدم كنائس العالم، ومن أكثر كنائس العالم امتلاء بالتاريخ وبالجذور، وعلى الجميع أن يفتخر بها.

وكان ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والأنبا ماركوس أسقف عام كفر الشيخ.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء