الإثنين 08 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

موجة حر شديدة.. الأرصاد تحذر من طقس الـ 72 ساعة المقبلة | بث مباشر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار على السواحل الشمالية، ومعتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء، مع نشاط في حركة الرياح.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة اليوم، حيث تبلغ العظمى على القاهرة والوجه البحري 36 درجة والصغرى 25 درجة، وتبلغ العظمى على السواحل الشمالية 33 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء العظمى 40 درجة والصغرى 27، كما تبلغ العظمى على شمال الصعيد 41 درجة والصغرى 27 درجة، وتسجل العظمى على جنوب الصعيد 44 درجة والصغرى 29 درجة.

ومن جهتها حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الـ 72 ساعة المقبلة، حيث قالت إن مرتفع العروض الوسطى يضرب البلاد يوم الأحد المقبل، وهو يجلب كتل هوائية شمالية غربية قادمة من البحر المتوسط من جنوب أوروبا، تعمل على انخفاض درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنكسر الموجة الحارة يوم الأحد المقبل.

كما أوضحت الدكتورة منار غانم أن ذروة الموجة الحارة ستكون غدًا السبت، حيث ستسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 41 درجة مئوية.

كما أشار مركز التنبؤ بالفيضان، خلال نشرته الخاصة بحالة الطقس، إلى انقطاع هطول الأمطار على مدار الـ72 ساعة المقبلة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء