الأحد 27 نوفمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بسبب رسوب عدد كبير.. غضب بين أولياء أمور طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بـ مدرسة بعين شمس | بث مباشر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعدد من أولياء أمور طلاب  مدرسة الشهيد ماجد أحمد عبد الرازق الثانوية بعين شمس، وهم في حالة غضب شديد، ومحاولتهم دخول غرفة مديرة المدرسة بالقوة اعتراضا على رسوب معظم طلاب المدرسة من طلال بالصف الأول والثاني الثانوي.

رسوب جميع الطلاب بمدرسة في عين شمس

وتسببت نتيجة الطلاب ورسوب أعداد كبيرة منهم في غضب الكثير من أولياء الأمور، والذين ظهروا من خلال الفيديو وهم يحاولون التعبير عن غضبهم من النتيجة.

وكشفت مصادر مطلعة بمديرية تعليم القاهرة، أنه سيتم تشكيل لجنة فنية لإعادة رصد ومراجعة درجات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بمدرسة الشهيد ماجد أحمد عبد الرازق، الذين رسبوا في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وأن مشكلة ضعف نسبة النجاح مع طلاب الخدمات، وليست مع طلاب الثانوي العام.

وأكدت مصادر بمديرية تعليم القاهرة، أن نسبة نجاح طلاب الصف الأول الثانوي خدمات بمدرسة الشهيد ماجد أحمد عبد الرازق بلغت 22 %، وطلاب الصف الثاني الثانوي خدمات بلغت 36%، مرجحة أن أسباب رسوب طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي أنهم ثانوي خدمات، ومن الطبيعي أن يكون هناك حالات رسوب، وذلك بسبب عدم المذاكرة ودخولهم الثانوي بمجموع ضعيف، وشددت المصادر على فتح باب التظلمات للطلاب الراسبين من أجل التأكد من نتيجتهم وتحقيقا لمبدأ الشفافية، لجميع الطلاب.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء