الجمعة 01 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأولى على الشهادة الإعدادية للمكفوفين: رفضت أخوض امتحانات الدمج لأني مش معاقة.. وبحلم أخش كلية الإعلام | بث مباشر

نجحت الطالبة ملك رمضان، في الحصول على المركز الأول في امتحانات الصف الثالث الإعدادي للطلاب المكفوفين، وذلك جاء بعد رحلة طويلة من العناء والشقاء والسعي إلى التميز والتفوق الدراسي، حيث لم تمنعها إعاقتها البصرية من تحقيقها لنجاحات في دراستها.

الأولى على الشهادة الإعدادية للطلاب المكفوفين

وقالت الطالبة ملك رمضان، إنها نجحت بتفوق في امتحانات الصف الثالث الإعدادي، حيث حصلت على مجموع 265.5 من 280 درجة، مشيرة إلى أن شقيقها هو الذي زفَّ إليها هذا الخبر المفرح، وحصل لها على نتيجتها.

وتابعت حديثها قائلة: أنا فرحت جدًا وفرحتي كانت ما تتوصفش، لما أخويا جاب ليا النتيجة؛ وعرفت إني جبت المجموع ده، وبشرني إني طلعت الأولى على الشهادة الإعدادية للمكفوفين.

وأضافت الطالبة ملك، أنها اجتهدت كثيرًا في دراستها وخاصةً خلال فترة الامتحانات، حتى تستطيع أن الحصول على مجموع عالٍ، مشيرة إلى أنها لم تسع إلى أن تكون الأولى على الطلاب المكفوفين بالشهادة الإعدادية، وكانت تكتفي فقط بالحصول على مجموع يرضيها في نهاية العام الدراسي.

وأشارت إلى أنها رفضت أن تخوض امتحانات طلاب الدمج؛ لأنها لا تعاني من أي إعاقات ذهنية، ولا تواجه أي صعوبات في التعلم، فقالت: مفيش أي مشكلة بتواجهني غير عينيا، لكني بعمل كل حاجة بشكل طبيعي، ومش بشكر في نفسي، لكني بعمل حاجات الإنسان المبصر نفسه مش بيقدر يعملها.

واختتمت الطالبة ملك رمضان، حديثها، مشيرة إلى أنها تحلم أن تلتحق بـ كلية الإعلام، لافتة إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد هنئها لكونها أول طالبة كفيفة تجتاز امتحانات الشهادة الإعدادية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء