الثلاثاء 05 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

على رأسها البيتكوين.. انهيار قيمة العملات المشفرة بالأسواق العالمية | بث مباشر

شهدت الأسواق العالمية أمس الأربعاء، انخفاض العملة المشفرة  بتكوين، إلى أدنى مستوى خلال 18 شهرًا، لتصل إلى 6.3% أي 20 ألفًا و715.69 دولار وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2020، مما أدى إلى تراجع العملات الرقمية الأصغر معها، وفقدت بتكوين نحو 28% من قيمتها منذ الجمعة الماضي وأكثر من نصف قيمتها هذا العام.

انخفاض عملة البيتكوين

وانخفضت عدد من العملات الرقمية الأصغر، والتي تتأثر بتحركات بتكوين، فنزلت عملة إيثر، ثاني أكبر عملة مشفرة إلى 9.4% بالمئة أي 1090 دولارا، فيما تخطط  Coinbase، وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، لتسريح حوالي 1100 موظف أو حوالي 18% من إجمالي قوتها العاملة، وتأتي كل هذه العواقب، بعد ما يقرب من شهر من بدء سوق العملات المشفرة في الانهيار.

وكانت العملات المشفرة قد تعرضت لخسائر فادحة هذا الأسبوع، بفعل القلق حيال ركود الاقتصاد العالمي، وتشديد السياسة النقدية حول العالم، بالإضافة إلى تحذيرات جاري جينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بشأن وهم ارتفاع عوائد الاستثمار في العملات المشفرة.

وانتقد الملياردير بيل جيتس، البيتكوين، والرموز غير القابلة للاستبدال، قائلا: من الواضح أن الصور الرقمية باهظة الثمن للقرود، ستحسن العالم بشكل كبير.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء