الأربعاء 06 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ارتفاع كبير بدرجات الحرارة.. والأرصاد تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس | بث مباشر

ضربت موجة حارة مدن ومحافظات الجمهورية اليوم الخميس، مما تسبب في  ارتفاع درجات الحرارة  على جميع الأنحاء منذ الصباح الباكر، وسط تحذيرات بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

درجات الحرارة اليوم 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس، وهو ثالث أيام فصل الصيف خلال العام الجاري، من خلال بيانها اليومي الذي نشرته من خلال الصفحة الرسمية للهيئة على موقع فيس بوك، حيث تشهد البلاد طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية في النهار، بينما يكون شديد الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد، وليلا يكون معتدلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال وجنوب الصعيد.

وتوقع خبراء الأرصاد أن تنشط الرياح في المساء على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد مع طقس مشمس، بينما تشهد السواحل الشمالية الغربية نشاطًا للرياح وسماء غائمة جُزئيًا، بينما تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء؛ سماءً غائمة، في حين تنشط الرياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، مع طقس مشمس.

وكشف خبراء الأرصاد الحالة المتوقعة للأمواج وحالة البحر الأحمر والذي يشهد ارتفاعا معتدلًا، ويبلغ ارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، في حين يشهد البحر المتوسط ارتفاعًا من خفيف إلى معتدل، ويبلغ ارتفاع الموج من 1 إلى 1.75 متر، مع رياح شمالية غربية.

ارتفاع درجات الحرارة وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بشكل مؤقت بدء من غدا الجمعة، على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بقيم تتراوح من 2:3 درجة مئوية، ليسود بذلك طقس شديد الحرارة نهارا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء