الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | لأول مرة منذ سنوات.. أمير قطر يزور مصر غدا للتوقيع على اتفاقيات اقتصادية واستثمارات جديدة

صرح مصدر دبلوماسي بأن الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، سيكون متواجدا غدًا الجمعة الموافق 24 يونيو 2022 في زيارة رسمية إلى القاهرة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد سنوات من انقطاع الزيارة، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، بالتزامن مع ذكرى ثورة 30 يونيو.

وأشار المصدر إلى أن الزيارة تستهدف التطبيع الكامل للعلاقات، وكذلك توقيع اتفاقيات اقتصادية وضخ استثمارات قطرية بمصر خاصة في مجال الطاقة، مؤكدا أنه سيتم إطلاق مجلس أعمال مصري - قطري مشترك بين البلدين، حيث يتكون المجلس من رجال أعمال سيعملون على تعزيز العلاقات الاقتصادية ومجالات الاستثمار والتجارة بين البلدين.

زيارة أمير قطر إلى مصر

والجدير بالذكر أن زيارة أمير قطر إلى مصر تعد الأولى منذ 7 سنوات، حيث كانت آخر زيارة عام 2015 للمشاركة في القمة العربية التي عقدت بشرم الشيخ، بالإضافة إلى أن العلاقات المصرية القطرية شهدت خلال الأشهر الماضية العديد من التطورات منذ توقيع بيان قمة العلا بالمملكة العربية السعودية العام الماضي، لتتم المالحة العربية الخليجية مع قطر.

لقاء السفير المصري بالدوحة وزير الخارجية القطري

وفي مايو الماضي، التقى السفير عمرو الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية في الدوحة، بالسيدة لولوة الخاطر، مساعد وزير الخارجية القطري، وشهد اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، كما تم تناول آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما استقبل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، في مارس الماضي، نظيره القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، لعقد مباحثات حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، حسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء