الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الصفراء وسط تحذيرات من ارتفاع الأمواج | بث مباشر

رفعت شواطئ محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الموافق 27 من شهر يونيو الجاري، الرايات الصفراء بسبب وجود ارتفاع نسبي في نسبة الأمواج، بالتزامن مع منع المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية، من النزول إلى مياه البحر ورفع الرايات الحمراء بسبب الارتفاع الشديد في نسبة الأمواج.

رفع الرايات الصفراء في شواطئ الإسكندرية

وارتفعت نسبة الأمواج اليوم في مختلف الشواطئ بمحافظة الإسكندرية، وهو السبب الذي أدى إلى رفع الرايات الصفراء لتحذير المواطنين من خطورة السباحة لمسافات بعيدة وخاصةً بالنسبة للأطفال، وذلك بسبب شدة الأمواج وارتفاعها.

وحذرت شواطئ محافظة الإسكندرية المواطنين اليوم من الدخول إلى مسافات طويلة في المياه بعيدًا عن الشاطئ، أو سباحة الأطفال بمفردهم، وذلك يأتي بالتزامن من وجود ارتفاع نسبي في نسبة الأمواج والذي ترتب عليه رفع الرايات الصفراء.

ولكن على الرغم من ذلك فإن شواطئ الإسكندرية شهدت إقبالًا متوسطًا من المواطنين والمصطافين، الذين حرصوا على النزول إلى مياه البحر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، ولكن ذلك وسط تحذيرات من وجود ارتفاع نسبي في الأمواج بالتزامن مع رفع الرايات الصفراء.

وجدير بالذكر أنه حتى الآن وصلت نسبة الطاقة الاستيعابية في شواطئ محافظة الإسكندرية إلى نحو 44% خلال العطلات الأسبوعية، كما لم تتخطى نسبة 30% خلال باقي أيام الأسبوع؛ وذلك بسبب قلة إقبال المصطافين بالتزامن مع عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء