الأربعاء 08 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محامي المعيدة صاحبة فئران التجارب بقنا: المتهم دمر مسيرتها العلمية وعطل مشوارها العلمي | بث مباشر

قررت محكمة جنح قنا، بـ  معاقبة معيد بكلية الطب البيطري  بجامعة جنوب الوادي، بالحبس 6 أشهر وكفالة 50 جنيها بتهمة قتل 60 فأرا للتجارب بالسم انتقاما من زميلته بالقسم في كلية الطب البيطري، وذلك قبل مناقشة رسالة الماجستير الخاصة بها بفترة قصيرة.

حبس معيد بكلية الطب البيطري

قال محمد عباس الشاذلي محامي المعيدة، إن هناك خلافات بين موكلته والمعيد المتهم وبعض الأشخاص، مشيرا إلى أن موكلته نجحت بمجهودها في تخطي الدرجة العلمية والأقدمية للمعيد المتهم وهو ما تسبب في وجود خلاف بينهما، كما أن الجاني حاول التعدي على موكلتي بالضرب في وقت سابق وتم تحرير مذكرة بالحادث في الجامعة.

وأضاف دفاع الضحية، أن المتهم دخل المعمل الخاص بالمعيدة وتأكد من زميلاتها عن مكان فئران التجارب الخاصة برسالة الماجستير لها، وسمم الفئران بواسطة وضع مادة الفورمالين السامة داخل حوض المياه للفئران، وفوجئت المجني عليها بأن عددا كبيرا من الفئران ماتوا بينما البعض الآخر يلقى نفس المصير.

وأوضح أن موكلته حررت مذكرة لرئيس الجامعة لفتح التحقيق، وتواصلت اللجنة التي قامت بالتحقيق بوجود عبوة بمكتب المعيد المتهم تحتوي مادة الفورمالين، وهو ما دعا عميد الكلية لتحويل التحقيق للنيابة الإدارية والتي أحالتها للتحقيق للنيابة العامة، وتم إثبات أن المعيد تسبب عن عمد في قتل الفئران.

وأكد أن المعيد المتهم تسبب في تدمير مستقبلها وتعطيله قبل مناقشة رسالة الماجستير بفترة قصيرة، خاصة أن موكلته نجحت من خلال تلك الفئران بأحد أحد مكونات مستحضرات التجميل تسبب مرض السرطان.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء