الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة | بث مباشر

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا أعلنت من خلاله تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة على البلاد، اليوم الأربعاء، الموافق 29 من شهر يونيو.

حالة الطقس اليوم الأربعاء

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاع كبير وملحوظ في درجات الحرارة ستتعرض له معظم محافظات الجمهورية اليوم الأربعاء، وذلك بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية، والذي سيصاحبه وجود ارتفاع في نسبة الرطوبة وخاصةً خلال ساعات النهار، مما يؤدي إلى زيادة شعور المواطنين بـ حرارة الطقس.

وأوضحت الأرصاد الجوية، في بيانها بخصوص حالة الطقس، أنه بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، فستشهد معظم محافظات وأنحاء الجمهورية طقسا يتراوح ما بين حار إلى شديد الحرارة خلال ساعات النهار، أما في ساعات الليل فستستقر درجات الحرارة ويسود طقس معتدل.

وفي سياق متصل، أضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء ستشهد خلاله معظم أنحاء الجمهورية، حالة من النشاط في حركة الرياح، فضلًا عن أن الأجواء المشمسة ستكون مسيطرة على حالة الطقس خلال ساعات النهار.

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة

وحذرت الأرصاد الجوية، المواطنين، من وجود ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، خلال الأيام القليلة المقبلة، اعتبارًا من اليوم الأربعاء، حيث ستتراوح درجات الحرارة خلال ساعات النهار، ما بين 35 إلى 40 درجة مئوية؛ وهو ما سيؤدي إلى سيطرة حالة من الطقس شديد الحرارة.

وشددت هيئة الأرصاد الجوية على ضرورة تجنب المواطنين لأشعة الشمس خلال وقت الظهيرة، وتحديدًا بدايةً من الساعة الثانية عشر ظهرًا، وحتى الثالثة عصرًا؛ بسبب شدة حرارة الطقس، بالإضافة إلى كثرة تناول المياه والسوائل وارتداء الملابس القطنية الخفيفة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء