الجمعة 07 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الزراعة: غرامة 10 آلاف جنيه لمن يذبح المواشي بالشارع.. وخصومات بمنافذ الوزارة | بث مباشر

تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لموسم عيد الأضحى وذلك عن طريق توفير اللحوم الحية للمواطنين، بأسعار مخفضة، بنحو 30% عن أسعار السوق.

وفتحت الوزارة باب حجز الأضاحي للمواطنين، ولكن بشرط أن يملك المواطن كارت بنكي، فيزا، باعتبارها الخطوة الأولى في جدية الحجز، ويتم الحجز في قطاع الإنتاج وفق إجراءات محددة وتكون بمقدم حجز، والتسليم في الوقت الذي يحدده المواطن، على أن يكون الدفع إلكترونيًا شرط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية.

أسعار اللحوم بالمنافذ

كما أعلنت وزارة الزراعة أسعار اللحوم في منافذها، حيث أوضحت أنها تبلغ 75 جنيها لكيلو اللحم الضأن الحي، ويتراوح سعر الخروف الحي بين 3 لـ6 آلاف جنيه، وسعر الكيلو من لحم العجول البقري والجاموسي الحي 70 جنيها، وتتراوح أسعار العجل بين 22 ألفا و32 ألف جنيه، حسب وزن كل عجل.

وجدير بالذكر أن منافذ بيع الأضاحي بوزارة الزراعة تتوافر في مقر وزارة الزراعة بالدقي، وكلية الزراعة بالجيزة ومنفذ جزيرة الشعير بمحافظة القليوبية، بالإضافة إلى مشتل قها بمحافظة القليوبية، ومزارع وزارة الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلى عدد كبير من المحافظات الأخرى.

تغريم من يذبح الأضاحي بالشوارع

ومن جانبه قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يذبح الأضاحي بالشارع، ويترك المخلفات والدماء، مشيرًا إلى أن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة، وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء