السبت 13 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السيسي يمازح سائق القطار الكهربائي: بتدخن ولا لأ؟ | بث مباشر

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تفقد عربات مشروع القطار الكهربائي الخفيف، خلال افتتاحه له، اليوم الأحد، الموافق 3 يوليو الجاري.

السيسي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع القطار الكهربائي

واستقل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إحدى عربات القطار الكهربائي الخفيف، إيذانًا لـ بدء تشغيله اليوم، حيث رافقه في ذلك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل عن عربات القطار الكهربائي، والتقنيات والنظم التكنولوجية التي تتمتع بها من قبل المهندس كامل الوزير وزير النقل.

وأكد وزير النقل للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال استقلالهما إحدى عربات القطار الكهربائي، أن التدخين محظور داخل مقصورة قيادة القطار، ثم مازح الرئيس السيسي قائد القطار ووجه له سؤالً،ا قائلًا: أنت بتدخن ولا لأ؟

كما استعرض المهندس كامل الوزير المرحلة الأولى من مشروع القطار الكهربائي الخفيف، والتي تمتد بداية من محطة عدلي منصور وصولًا إلى محطة مطار العاصمة، وذلك بطول يصل إلى 65.63 كم، وبعدد محطات، 11 محطة.

وفي سياق متصل، أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، إشارة بدء انطلاق أول قطار من مترو الأنفاق في الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لـ مترو الأنفاق، والتي تضم بداخلها عدد 4 محطات نفقية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء