السبت 13 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

زوج الكاتبة غادة العبسي يقاضيها ويطالبها بتعويض مادي لإنجابها طفلة مصابة بمتلازمة داون | فيديوجراف

شهد القضاء المصري واقعة تعد الأولى من نوعها في تاريخ القضاء، لزوج يرفع دعوى يطالب فيها زوجته بدفع تعويض مادى له ويتهمها بإنجاب أطفال غير أصحاء، لولادتها طفلة مصابة بمتلازمة داون.

ردود أفعال رواد السوشيال ميديا عن ذلك  

وتضامن جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الكاتبة المصرية غادة العبسي فور انتشار خبر رفع زوجها لتلك الدعوى لسبب ليس لها أي دخل فيه.

وجاءت جميع التعليقات تظهر الكم الكبير من التعاطف مع الأم ومرضى متلازمة داون، وكان ذلك عقب تصريح الأم بمفاجأتها بطلب زوجها الانفصال عنها بواسطة دعوى قضائية. 

وكان من ضمن أسباب الدعوى أيضا أن زواجه من تلك السيدة تسبب له في ضرر نفسى لاعتقاده أنها كانت على علم بحقيقة إنجابها لأطفال مشوهين، كما طالب أيضا بمنع تداول روايات زوجته وسحب جميع النسخ من الأسواق لتسمية الرواية باسم طفلتها سدرة التي توفيت عقب ولادتها بمرور 24 يومًا. 

ونشرت غادة العبسي، منشورًا عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، توجه في بعض كلمات الشكر لأصدقائها وجميع من ساندوها في محنتها التي وصفتها بأنها أقصى درجات الإساءة النفسية لها ولأهلها الذين وقع عليهم ضرر لا يوصف بسبب تلك الدعوة. 

وأوضحت العبسي، أيضا في منشورها عن مدى قدرتها على التعامل مع تلك الإساءة التي تعرضت لها ولكنها لن تتهاون في الإساءة التي تعرضت لها ابنتها المتوفاة، مضيفة أن طفلتها ليست لديها أحد سواها للدفاع عنها والمطالبة بحقها.  

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء