السبت 13 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

من 9 إلى 14 يوليو.. الحكومة تعلن إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 | بث مباشر

أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موعد بداية العطلة الرسمية المقررة لعيد الأضحى المبارك، والتي من المقرر بأن تبدأ من يوم السبت الموافق 9 يوليو من شهر يوليو الجاري، وتنتهي يوم الخميس الموافق 14 من نفس الشهر.

إجازة عيد الأضحى المبارك

وجاءت عطلة عيد الأضحى المبارك، المعلن عنها مدفوعة الأجر، وتضم جميع العاملين بالمصالح الحكومية والوزارات ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والهيئات العامة.

ويتم ذلك مع استمرار جميع أعمال الامتحانات الجارية في تلك الفترة، ووفقًا للمواعيد المقررة من جانب السلطات المختصة. 

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا أمس الأحد؛ لمتابعة إجراءات توفير السلع، وذلك بحضور مسئولي الوزارات والجهات المعنية، والدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.  

وتطرق الاجتماع إلى النظر في تداعيات الأزمة الأوكرانية والروسية، ورصد الموقف الحالي التي تشهده الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية، بالإضافة إلى مدى تأثير الأزمة الروسية على الوضع الاقتصادي والاجتماعي. 

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة المصرية تم تكلفيها بأوامر واضحة من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالحفاظ على رصيد استراتيجي يكفى لمدة 6 أشهر من مختلف السلع مع توفير مخزون من السلع الأساسية؛ وذلك تحسبًا لأي ظروف في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء