الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عضو مجلس نقابة الموسيقيين يكشف تفاصيل بطلان إجراءات عودة حسن شاكوش | بث مباشر

قال الدكتور عاطف إمام عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية وعميد معهد الموسيقى العربية السابق، إن حسن شاكوش مطرب المهرجانات الشعبية، حصل على تصريح من نقابة المهن الموسيقية سابقًا بالفعل، ولكن صدر ضده شكوى مقدمة من شعبة الإيقاع تفيد بأنه سبّ الأعضاء ووصفهم بألفاظ غير لائقة هم وعائلتهم.  

أزمة حسن شاكوش مع نقابة الموسيقيين

وأوضح عميد معهد الموسيقى العربية السابق، أن نقابة المهن الموسيقية اتخذت قرارًا يفيد بشطب اسم حسن شاكوش من قائمة المصرح لهم بالغناء، موضحًا أن هذا القرار اتخذته النقابة عقب مباشرة التحقيق معه.

وأكد الدكتور عاطف إمام أن المطرب حسن شاكوش بعد مرور فترة زمنية من قرار منعه من الغناء، قدّم ورقة تنص على أن الدستور المصري يفيد بأنه لا حجر على حرية مبدع، موضحًا أنه قدم تلك الأوراق للجنة الشئون القانونية بالنقابة لتوقيع العاملين فيها عليها، وقال: فيه ناس مضت وفيه ناس رفضت.

وأشار إلى إن الأوراق التي قدمها حسن شاكوش باطلة لأنها لم تستوفِ شروط صحتها، موضحًا أن التصديق على أي قرار حتى يكون صحيحا يجب أن يوقع عليه نقيب المهن الموسيقية وجميع أعضاء النقابة والذين يبلغ عددهم 12 عضوا. 

واختتم عميد معهد الموسيقى العربية السابق، أنه من ضمن أسباب بطلان عودة المطرب شاكوش أيضًا هو أنه فوجئ ذات يوم بنشر شاكوش صورة له عبر موقع التواصل الاجتماعي وهو يحمل بطاقة الهوية الخاصة بعضوية النقابة دون علمه متى حصل على هذا الكارنيه، موضحًا أن حصوله على هذا الكارنيه كان لا بد وأن يسبقه اعتذار رسمي موجه من المطرب إلى شعبة الإيقاع وعلى رأسهم رئيس الشعبة الأستاذ سعيد الأرتيست.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء