الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزيرة التضامن: زواج القاصرات اغتصاب لحق الطفولة واعتداء على الكرامة الإنسانية | بث مباشر

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن زواج القاصرات يعتبر بمثابة اغتصاب لحق الطفولة واعتداء على الكرامة الإنسانية، حيث إنه جريمة مكتملة الأركان لما يخلفه الزواج المبكر من أثار نفسية وجسدية على طفلة مازالت تحتاج لمن يرعاها وليس لمن ترعاه. 

تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي عن زواج القاصرات

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن زواج الفتيات المبكر في عمر أقل من 18 عامًا يحرم الفتاة من حقها في استكمال تعليمها ونضج صحتها وبنيتها باللعب والثقافة، مشيرة إلى أن هذا يعتبر ظلمًا لها ولزوجها وللأسرة بأكملها؛ لأنه يشكل عبئا ليس عليها وعلى أسرتها فقط ولكن على الدولة المصرية كافة. 

وأشارت القباج إلى أن عمر الفتاة يزداد بمقدار 10 سنوات مع كل حمل وولادة لها، موضحة أن الأمر لا يندرج تحت أهمية ظهور الملامح وكيف تبدو ولكن الأمر يندرج تحت أهمية وسلامة وصحة الأم والطفل الذى تنجبه. 

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت حملة تحت شعار جوازها قبل 18 يضيع حقوقها، للتوعية ضد زواج الأطفال المبكر لما يترتب عليه من أضرار سلبية تترك أثارا نفسية وجسدية على الفتاة، وتستهدف هذه الحملة جميع محافظات الجمهورية وتستمر حتى نهاية شهر يوليو الجاري؛ استكمالا لتصدى الوزارة لظاهرة الزواج المبكر بين الأسر الأولى بالرعاية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

كما استهدفت الحملة المناطق الأكثر احتياجا والقرى والمراكز والفئات والأسر المستفيدة من الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة والأسر المستفيدة من خدمات الحماية الاجتماعية التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء