الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفاصيل انطلاق المؤتمر الصحفي الأول لمجلس أمناء الحوار الوطني | بث مباشر

انطلق المؤتمر الصحفي الأول للحوار الوطني داخل مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، منذ قليل اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما انتهت فعاليات الجلسة الأولى والافتتاحية لـ الحوار الوطني الذي قد سبق وده له الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

انطلاق المؤتمر الصحفي الأول للحوار الوطني

وشهد اليوم الثلاثاء عقد أولى جلسات الحوار الوطني داخل مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، والذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإقامته من خلال التنسيق مع مختلف فئات المجتمع والتيارات؛ وذلك من أجل إدارة حوار وطني يناقش أولويات العمل الوطني.

ومن جانبه، قال ضياء رشوان، الكاتب الصحفي والمنسق العام للحوار الوطني، إن انعقاد المجلس اليوم يعتبر صحيحًا على الرغم من تغيب 4 من الأعضاء عنه، مشيرًا إلى أن الرئيس سوف يشارك في المراحل الأخيرة والنهائية منه، حيث سيتم رفع له كافة المخرجات والنتائج الخاصة بالحوار.

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني أن جلسة اليوم الافتتاحية تعتبر نموذجًا لما سوف يكون عليه الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن الجلسة لم تشهد ظهور أي مشاحنات بين الأعضاء، حيث أنه تم إصدار وثيقة خاصة تتعلق بـ سلوك وأخلاقيات الحوار الوطني.

وأكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان أن مجلس الحوار الوطني اليوم قرر استبعاد كل من شارك في العنف أو حرض عليه، والذي يأتي منهم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء