الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رطوبة عالية وأجواء حارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس غدًا وأول أيام عيد الأضحى | بث مباشر

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها أصدرته عن حالة الطقس غدًا الأربعاء الموافق 6 من شهر يوليو الجاري، بأن معظم محافظات وأنحاء الجمهورية سوف تتعرض إلى موجة من ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار، لتسجل العظمى بذلك في القاهرة نحو 36 درجة مئوية تقريبًا.

حالة الطقس غدًا الأربعاء

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تسود حالة من الطقس الحار الرطب غدًا خلال ساعات النهار على السواحل الشمالية للبلاد، كما سيكون الطقس مستقر ورطب خلال ساعات الليل على كافة أنحاء ومحافظات الجمهورية، بالإضافة إلى أن هناك توقعات تفيد بـ نشاط حركة الرياح خلال فترات متقطعة.

ووفقًا إلى بيان الهيئة، فإنه من المتوقع أن تتعرض معظم مدن ومحافظات الجمهورية غدًا وخاصةً خلال ساعات النهار، إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، ما يؤدي إلى زيادة الإحساس بـ ارتفاع درجات الحرارة عن المتوقعة في الظل.

حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى المبارك

وعلى الجانب الآخر، أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على كافة محافظات الجمهورية في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت غانم أنه من المتوقع أن تتعرض معظم محافظات الجمهورية في أول أيام عيد الأضحى المبارك وهو السبت المقبل الموافق 9 من شهر يوليو الجاري، إلى حالة من الارتفاع في درجات الحرارة لتصل إلى نحو 40 درجة مئوية، وكذلك ارتفاع نسبة الرطوبة خلال ساعات النهار، مما يؤدي إلى سيطرة حالة من الأجواء الحارة في ظل تأثر البلاد بـ منخفض الهند الموسمي.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء