الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عاوز تليفوني عليه صوري مع نيرة.. محامي المتهم بعد الحكم بإعدام موكله: النقض مقبول بنسبة مليار بالمائة | بث مباشر

قضت  محكمة جنايات المنصورة، اليوم الأربعاء، في جلستها التي عقدتها برئاسة المستشار بهاء المري، بإعدام محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، عقب استطلاع الرأي الشرعي من المفتي.

 

إعدام المتهم بقتل نيرة أشرف

وقال أحمد حمد، محامي الجاني، إنه فور حضوره إلى الجلسة شد على يد موكله وطالبه بالصبر، خاصة أن المفاجأة الكبرى في القضية ستظهر خلال النقض، مشيرًا إلى أنه جلس مع موكله خلال دقائق معدودات؛ تحدث خلالها المتهم بضرورة توصيل عدة رسائل لوالدته وشقيقتيه.

ولفت محامي الجاني، إلى أن موكله طلب منه توصيل بعض الرسائل لوالدته، ممازحا إياها للترويح عنها، من خلال تذكيرها بالوجبة التي كان يفضلها، مطالبًا من والدته أن تسامحه وتعفو عنه، قائلا لها: متزعليش مني وأنا كنت مضغوط ومعرفش عملت كدا إزاي، والبنت دي دمرت لي حياتي.

وأكد أن موكله طلب من المحكمة؛ ضرورة العثور على هاتفه وفتحه، خاصة أن به الكثير من الصور التي تجمعه بنيرة، والتي تثبت علاقتهما، منوها بأن ما حدث مع محمد يجعله ضحية، خاصة أن والد المجني عليها؛ اختطفه بواسطة بعض البلطجية، وأجبره بالتوقيع على إيصال أمانة تحت التهديد.

وأضاف أحمد حمد، محامي الجاني، أنه تواصل مع مدير مكتب المحامي الشهير فريد الديب لسؤاله عن حقيقة الدفاع عن المتهم، لينفي أن المحامي فريد الديب صرح بذلك أو قبل الدفاع عنه، مشيرا إلى أن هناك عدد كبير من المحامين عرض مساعدته في الدفاع عن موكله.

ونوه المحامي، بأن موكله يستعطف الكثير من المصريين والعرب وناشدوه بمساعدته بكافة الوسائل من أجل الإفراج عن المتهم، قائلا: أمير عربي تواصل معي لتقديم أي نوع من أنواع المساعدة.. الشعب العربي أدرك أنك كنت ضحية قبل ما تكون متهم، وكثيرون متعاطفون معك.

وشدد على تقديم النقض وإرساله خلال أسبوع بعد الانتهاء من كتابته، مؤكدًا أن النقض مقبول بنسبة مليار بالمائة، خاصة أن المحكمة رفضت الكثير من الطلبات لنا خلال جلسات المحاكمة.

وأشاد محامي المتهم بقتل نيرة أشرف، بمهنية موقع القاهرة 24 في نقل الأحداث، قائلا: معظم القنوات والمواقع الإخبارية قاعدة قدام مكتبي، وأخص موقع القاهرة 24 بالتصريحات لأنها لا تحذف شيئًا من حديثي.. الناس نايمة قدام مكتبي بنات ومراسلين صحفيين، واتصلوا بيا ومش بقرب من المكتب وبتهرب منهم.

واختم محامي المتهم، قائلا: أنا لم أسعى لذلك، وحصلت على أتعابي بعد قراءة أوراق القضية، ووافقت وتأكدت أن محمد ضحية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء