السبت 13 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

كرمتها وكالة ناسا.. الباحثة ياسمين يحيى تنصح طلاب الثانوية: الالتحاق بكليات القمة لا يعني النجاح في الحياة | بث مباشر

حققت  الباحثة ياسمين يحيى، ابنة قرية كفر المنازلة في محافظة دمياط، الكثير من النجاحات؛ بعدما ابتكرت مجموعة من المشروعات البحثية التي تساعد في مجال البيئة، وأصبح اسمها يتردد في الأوساط العالمية.

الباحثة الصغيرة ياسمين يحيى

قالت الباحثة ياسمين يحيى، إن بدايتها مع العلم والابتكار، كانت من خلال منحة، قدمتها وزارة التعليم للالتحاق بمدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا، مؤكدة أن أسرتها شجعتها على الالتحاق بالمدرسة، وتلك الخطوة كانت الأهم لها؛ لفتح أبواب التكريم، والحصول على العديد من الجوائز العالمية، وذلك رغم أن التحاقها بها لم يكن سهلا، خاصة وأنها كانت ضمن الدفعة الثانية بعد افتتاحها.

وأشارت الباحثة ياسمين يحيى، إلى أنها حصلت من خلال مشروعها البحثي لتنقية المياه من خلال استخدام قش الأرز، وأيضا لتقليل فرص حرقه، وبالتالي تقليل التلوث، الكثير من الجوائز، مؤكدة أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، أطلقت اسم عائلتها على عدد من الكويكبات؛ كنوع من أنواع التكريم والدعم لها عن جهودها في مجال البحث العلمي.

وأوضحت أنها عند دخولها الجامعة؛ تواصلت معها إحدى دور النشر الأمريكية؛ من أجل الاستماع إلى قصة نجاحها، وسردها من خلال كتاب، تم نشره باللغة الإنجليزية في أمريكا، حيث رأت أن قصتها مؤثرة، ونموذجا يجب أن يحتذي به الطلاب داخل المدارس الأمريكية.

ووجهت نصيحة إلى طلاب الثانوية العامة، بأن الالتحاق بكليات القمة؛ لا يعني النجاح في الحياة، لافتة إلى أنها لم ترغب في الالتحاق بكلية من كليات القمة، وفضلت الاختلاف، وأن تكون مميزة في قطاع جديد.

كما أكدت أن لقائها بالرئيس عبد الفتاح السيسي 5 مرات، وتكريمه لها؛ كان دافعا للفخر والاستمرار على درب النجاح.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء