الخميس 11 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لأصحاب الإعاقات البصرية والحركية.. تجهيز جزء من شاطئ المندرة المجاني لذوي الهمم | بث مباشر

جهزت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، جزءا من شاطئ المندرة المجاني ليتناسب مع نزول  ذوي الهمم  من أصحاب الإعاقات البصرية والحركية، للمياه والسباحة والاستمتاع بالشاطئ.

شواطئ لذوي الهمم

قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن فكرة إنشاء وتخصيص جزء من الشاطئ تم إعداده بشكل خاص ليتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة في ظل الاهتمام الكبير من الدولة لذوي الهمم.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه تم تخصيص جزأين في شاطئ المندرة تم إعدادهما لخدمة ذوي الهمم لتوعين من الإعاقة الأولى الحركية والثانية البصرية، مؤكدا أنه تم تخصيص الجزأين ليتواكب مع ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك تواجد عدد كبير من المشرفين.

وأشار إلى أن شاطئ المندرة والذي تم تخصيص جزء كبير منه للمواطنين للدخول بالمجان والاستمتاع بالمياه والشاطئ، كما أن الخدمة المقدمة لذوي الهمم من أصحاب الإعاقات البصرية والحركية يتم تقديمها بالمجان.

في سياق منفصل، تمكنت أحياء الإسكندرية، من ضبط 972 حالة إشغال وتحرير 820 محضرا متنوعا، و87 ألف غرامات فورية خلال 72 ساعة، وذلك في إطار تكليفات اللواء محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء، باستمرار تكثيف الحملات المكبرة لمنع إقامة الشوادر والذبح بالشوارع وإزالة الإشغالات.

وتواصل الأجهزة التنفيذية والرقابية، بمحافظة الإسكندرية، حملاتها على مستوى الأحياء، بهدف إزالة جميع الإشغالات والتعديات ومنع إقامة الشوادر بالشوارع.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء