الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | منذ إعادة تفعيلها.. لجنة العفو الرئاسي تعلن اليوم عن أكبر قائمة للمفرج عنهم

أعلن المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن اليوم سيكون هناك أكبر عدد من الإفراجات السياسية، منذ إعادة تفعيل عمل اللجنة.

وقال العوضي: إن لجنة العفو تعلن اليوم أكبر قائمة، منذ إعادة تفعيلها في 26 أبريل الماضي، تتضمن: 23 من سجن طرة، 26 من سجن أبي زعبل، 8 من سجن القناطر، 1 من سجن المنيا، 2 سجن مركزي، بالإضافة إلى عدد من العمال المحبوسين.

الفئات المشمولة ضمن قائمة لجنة العفو الرئاسي

وكان محمد عبد العزيز، عضو مجلس النواب ولجنة العفو الرئاسي،  صرح، أمس الأربعاء، بأن الأيام المقبلة، ستشهد الإفراج عن مجموعات من الشباب السجناء على ذمة قضايا تتعلق بمخالفة قانون التظاهر والنشر والرأي.

وأعلن عضو لجنة العفو الرئاسي، عن إجراء دراسة ميدانية، بزيارة 17 سجنا داخل 13 محافظة؛ لإنهاء الموقف القانوني لعدد من الغارمين والغارمات.

وأوضح النائب محمد عبد العزيز، أنه تقرر تشكيل لجنة مشتركة من قطاع المبادرات والتنمية المتكاملة، وقطاع الفئات المستهدفة في مؤسسة حياة كريمة؛ لتجهيز برنامج توعية وتأهيل للغارمين والغارمات، وأكد ذلك خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كتب: الحمد لله، تم إنهاء الموقف القانوني للغارمين والغارمات.. يعتبر جهدا كبيرا جدا.

وأضاف النائب محمد عبد العزيز: تم إجراء دراسة ميدانية بزيارة 17 سجنا (مركز إصلاح وتأهيل)، داخل 13 محافظة، حيث مثَّلت محافظة القاهرة مع محافظات الدلتا، 40% من الأعداد، ثم الصعيد 38%، ووجه بحري 22%.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء