الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

منها ميريت.. نقص شديد في أنواع السجائر وارتفاع أسعارها بالأسواق | بث مباشر

شهدت الأسواق المحلية والمحال التجارية والأكشاك، خلال الفترة الحالية ندرة في بعض أنواع السجائر الأجنبية الصنع، والتي كانت من بينها ميريت بنوعيها الأحمر والأزرق وغيرها من الأنواع الأخرى.

اختفاء السجائر من الأسواق

وكانت أصدرت الحكومة المصرية في وقت سابق قرار يفيد بمنع استيراد السجائر ومنتجات الدخان والسيجار من الخارج؛ وذلك بسبب ارتفاع أعمال الغش والتلاعب بالعلامات التجارية داخل الأسواق المحلية، بالإضافة إلى ورود عدد كبير من شكاوى العلامات التجارية بوجود منتجات غير أصلية تقوم بتقليد العلامات التجارية الأصلية ونسبتها إليهم.

واستغل تجار أسواق الجملة قرار منع الاستيراد لصالحهم وبدأوا في إخراج مخزون ما لديهم من تلك الأنواع التي تم منعها، وبيعها داخل الأسواق ولتجار المحال والأكشاك بأسعار مضاعفة للسعر الأصلي.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات إبراهيم إمبابي، أنه سوف يتم وضع باركود يحمل السعر وتاريخ الإنتاج لكل عبوة على من عبوات السجائر، وذلك بداية من شهر يوليو الجاري، موضحًا أن ذلك القرار لضمان عدم زيادة السعر عن السعر التي تحدده الشركة عن طريق التلاعب بأسعار السجائر.

وأكد أمبابي أن هذا القرار للوقوف ضد جشع بعض التجار حتى تم التوصل إلى أن الباركود هو الحل الأمثل لتلك المشكلة، حيث يتم وضعه على علب السجائر لأنه طباعة علب كثيرة من الكرتون لتعبئة السجائر تتطلب إمكانيات مادية كبيرة، ومع تغير السعر سيتم طباعة ذلك السعر على العبوة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء