الأربعاء 05 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

كفاح بائعة ليمون ببني سويف: بجري على لقمة عيشي من 40 سنة عشان ممدش إيدي لحد | بث مباشر

تكافح الحاجة أم حسن البالغة من العمر 70 عامًا، وتعمل بائعة ليمون، من أجل توفير مصدر دخل حلال لها ولأسرتها، حيث تسافر بشكل يومي منذ 40 عامًا من محافظة الفيوم إلى محافظة بني سويف، نظرًا لأنها اعتادت افتراش أحد أرصفة شارع المدارس، لتبيع من خلاله الليمون إلى المواطنين.

 

كفاح أم حسن بائعة الليمون في بني سويف

وقالت الحاجة أم حسن، إنها بدأت بالعمل في بيع الليمون عندما كانت تبلغ من العمر نحو 32 عامًا تقريبًا، حيث كانت تأخذ معها الكمية التي تلزمها منه، وتتجه بها بشكل يومي من محافظة الفيوم إلى محافظة بني سويف.

وتابعت حديثها: الحمدلله راضية باللي ربنا قسمه ليا.. ربنا رزقني بـ 5 ولاد وبنتين، بس مافيش مساعدة منهم، وكان لازم أجري على لقمة عيشي عشان ماليش إلا ربنا هو اللي بيساعدني.

وأوضحت بائعة الليمون، أنها تنهي عملها في تمام الساعة الثامنة مساءً في محافظة بني سويف، وفور أن تنتهي؛ تسافر وتعود مرة أخرى إلى محافظة الفيوم، مردفة: بشتغل في عز الحر والشمس، وبصرف نص فلوسي على المواصلات، بس لازم أعمل كده عشان مشحتش، واتربيت إني ممدش إيدي لحد إلا ربنا سبحانه وتعالى.

واختتمت أنها استطاعت الإنفاق على مضاريف زواج أبنائها، دون أن تستلف أو تأخذ مُساعدة من الأخرين، مردفة: بشتغل وبكسب بالحلال عشان بينا وبين الحرام ربنا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء