الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عقِب قصف قطاع غزة.. جهود مصرية مكثفة لوقف التصعيد واستكمال الهدنة | بث مباشر

شهد قطاع غزة، اليوم الجمعة، قصفا مدفعيًا وجويا من قبل  جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب مرور عدة أيام من التوتر على حدود القطاع والمستوطنين من المناطق القريبة من القطاع، بجانب حشد الآليات العسكرية.

جهود مصرية حثيثة لوقف القصف الإسرائيلي

وقال تامر إبراهيم، مدير تحرير موقع القاهرة 24، إنه وفقا لتصريحات مصدر مصري مسؤول، أكد أن القاهرة تمارس دورها القيادي في المنطقة ولا تقبل المزايدات، وذلك في أعقاب الاتصالات المكثفة التي تجريها مصر لوقف التصعيد العسكري في قطاع غزة، موضحا أنه يتم العمل على استمرار الهدنة في قطاع غزة، واستقرار المنطقة وحماية مقدرات السلام.

وأشار إلى أن الرد المصري المسؤول جاء في أعقاب التصريحات التي أطلقها زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، والذي يعيش في إيران، وتوجيهه لمقاتلي سرايا القدس، الجناح العسكري للحركة، بتنفيذ هجمات ضد إسرائيل ردًا على العملية العسكرية بالقطاع والذي يشهد عمليات قصف جوي ومدفعي لبعض المناطق.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8 شهداء فلسطينيين، كان من بينهم طفلة وإصابة 40 شخصًا آخرين. 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طائرات قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد شنت عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، كما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أيضا، أن طائرات الاحتلال استهدفت قصف شقة سكنية ببرج فلسطين في حي الرمال وسط غزة، وسيارة في حي الشجاعية شرق غزة، مما نتج عن ذلك وجود بعض الإصابات الخطيرة لبعض المواطنين.

وعلى صعيد آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في غزة، تيسير الجعبري، قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس التابعة للحركة، وكذلك عبد الله قدوم، قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة في حركة الجهاد الإسلامي، كما استهدف القصف خليتيْن لإطلاق صواريخ مضادة للدروع بالقطاع.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء