الإثنين 08 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأول على الثانوية العامة بمدارس المتفوقين: كنت بعتمد على نفسي في المذاكرة | بث مباشر

شهدت منطقة سيدي جابر في محافظة الإسكندرية، فرحة عارمة ومظاهر احتفالية مبهجة أقامتها أسرة الطالب أسامة محمد سعد، لتفوقه وحصوله على المركز الأول على مستوى مدارس المتفوقين الثانوية بشعبة علمي علوم. 

الأول على الثانوية العامة في مدارس المتفوقين بالإسكندرية

وقال الطالب أسامة محمد، إنه كان من سكان مدينة رشيد بالبحيرة وقضى سنوات تعليمه الأولى حتى نهاية المرحلة الإعدادية هناك، موضحًا أن مجموعه الكلي في الشهادة الإعدادية سمح له بالتأهيل والالتحاق بمدرسة المتفوقين، قائلًا: مدرسة المتفوقين بيكون لها اختبارات وشروط خاصة وسافرت من البحيرة لبرج العرب عشان أدخل المدرسة. 

وأكد الأول على مدرسة المتفوقين، أنه منذ اللحظة الأولى من التحاقه بهذه المدرسة وجد أنها تستحق جميع الشروط التي وضعت للالتحاق بها، موضحًا أنه كان يتمنى أن يصبح من أوائل هذه المدرسة، قائلًا: لما دخلت المدرسة لقيت فيها عقليات عظيمة وكنت بتمنى أبقى زي أوائل المدرسة اللي كنت بشوفهم بس متخيلتش الحلم يتحقق. 

وأشار الطالب محمد إلى أن جميع أشقائه الأكبر منه تركوا محافظة البحيرة وأتوا للدراسة داخل محافظة الإسكندرية، موضحًا أنه عندما علم بأمر قبوله بهذه المدرسة ترك محافظة البحيرة وأتى للإقامة بجانب أشقائه لاستكمال دراسته، قائلًا: أخواتي كلهم متفوقين وأطباء وكانوا بيدرسوا في الإسكندرية.

وأوضح أنه كان يواجه صعوبة في الدروس الخصوصية، مشيرًا إلى أن السبب في هذه الصعوبة هو إقامته بالسكن الداخلي الخاص بمدرسة المتفوقين، حيث قال: كنت بعتمد على نفسى في المذاكرة وباخد دروس في الإجازة الأسبوعية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء