الإثنين 08 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لأوائل الثانوية العامة.. تفاصيل إعفاء 1500 طالب من المصروفات الجامعية وقواعد التوزيع الجغرافي | بث مباشر

كشف المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، اليوم السبت الموافق 6 من شهر أغسطس الجاري، المنح المقررة لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 ضمن تنسيق الجامعات 2022، وذلك يأتي بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم عن نتيجة الثانوية العامة وأسماء الأوائل في شعبتي الأدبي والعلمي.

ويبحث طلاب شهادة الثانوية العامة عن المنح المقدمة لهم من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإضافة إلى المجلس الأعلى للجامعات؛ وذلك من أجل الالتحاق بـ الكليات الحكومية للعام الجامعي القادم 2022-2023، حيث من المقرر أن هذه المنح سوف يتم بدؤها عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد. 

استثناء 1500 طالب من أوائل الثانوية العامة من المصروفات الجامعية

ومن جانبه، أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن استثناء 1500 طالب من أوائل شهادة الثانوية العامة 2022 على مستوى الجمهورية، من المصروفات الجامعية في البرامج العامة داخل كافة الجامعات الحكومية التي يبلغ عددها 27 جامعة، وذلك خلال تنسيق الجامعات 2022.

كما كشف المجلس الأعلى للجامعات، قرار إعفاء الطلاب من التوزيع الجغرافي، وهي المشكلة التي يعاني منها أعداد كبيرة من طلاب شهادة الثانوية العامة، حتى يتمكنوا من الالتحاق بالجامعات الحكومية خلال تنسيق الجامعات للعام الحالي 2022، حيث تم إعفائهم من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي، وذلك عند القيام بتوزيعهم على الكليات والمعاهد المختلفة.

وفي سياق متصل، أكد المجلس الأعلى للجامعات أنه سوف يتم استثناء طلاب شهادة الثانوية العامة من المصروفات الجامعية في الكلية خلال فترة الدراسة، وذلك في حال إذا حصل الطالب على تقدير ممتاز في نهاية كل فرقة دراسية أثناء المرحلة الجامعية الأولى.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء