الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

حصلت على مجموع 80.5 % بالثانوية.. الطالبة صفاء طه تتحدى إعاقتها: بطلة الجمهورية في رياضة البوتشي| بث مباشر

تحدت طالبة من  ذوي الهمم  تدعى صفاء طه، تبلغ من  العمر 18 عاما، إعاقتها ونجحت في الحصول على مجموع  80.5 %، بالشهادة الثانوية بالقسم الأدبي، كما أتقنت هواية الرسم وكتابة القصص القصيرة والشعر، هذا بجانب هواية التقديم الإذاعي عبر قناتها على موقع يوتيوب واختيارها سفيرة السلام العالمي من إحدى المنظمات الدولية.

 صفاء طه تتحدى إعاقتها

قالت صفاء طه، إنها بدأت في هواياتها منذ نعومة أظافرها فبدأت الرسم من خلال الرسم بقدمها، وهو ما دفع أسرتها لتنمية تلك الموهبة من خلال إلحاقها بدروس من قِبل إحدى المتخصصات لتنمية تلك الموهبة، مشيرة إلى أنها شاركت بالكثير من المسابقات المحلية والدولية وحصلت على الكثير من الجوائز والمراكز المتقدمة.

وأشارت إلى أنها تميزت بكتابة الأشعار والقصص القصيرة كنوع من أنواع التحدي، لافتة إلى أنها شاركت بعدد كبير من الورش والدورات التدريبية الخاصة بكتابة الشعر والقصص القصيرة وهو ما مكنها من تطوير نفسها في هذا المجال والمشاركة بالكثير من المسابقات وإصدار مجموعة قصصية.

وأوضحت أنها أحبت التقديم الإذاعي وهو ما دعاها لإنشاء قناة على اليوتيوب، والحديث من خلال هذا البرامج للحديث عن بعض الموضوعات والقضايا الاجتماعية والإنسانية، مؤكدة أن أعداد المتابعين لقناتها في تزايد مستمر.

وأضافت أنها احترفت ممارسة رياضة البوتشي والتي بدأتها منذ ما يقرب من 3 سنوات، ونجحت في تحقيق عددا من المراكز ومنها حصاد المركز الثالث على مستوى الجمهورية عام 2019، والمركز الثاني عام 2020، وهو ما أهلها للمشاركة في بطولة العالم ضمن المنتخب المصري لرياضة البوتشى.

وبينت أنها شاركت بمسابقة تحدي القراءة العربية، وفازت بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية، وهو ما أهلها للمشاركة في التصفيات النهائية بدبي.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء