الإثنين 26 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر| التعليم تكشف موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2022

استقبل موقع التنسيق الإلكتروني حتى الآن نحو 25 ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة قاموا بتسجيل رغباتهم ضمن المرحلة الأولى وبعد التسجيل ينتظر الطلاب موعد إعلان النتيجة.

ومن جانبه صرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق بأن إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق سيكون بعد 72 ساعة من غلق موقع التنسيق الإلكتروني للمرحلة الأولى، مؤكدا أن كل مرحلة سوف تتاح للطلاب لمدة 5 أيام لتسجيل رغباتهم، وبعدها بـ 3 أيام سيتم إعلان النتيجة.

خطوات تسجيل رغبات الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني بالمرحلة الأولى

أولا يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني ويضغط على أيقونة تسجيل رغباتك ويختار مصدر شهادة الثانوية العامة، سواء من مدارس الثانوية العامة أو مدارس العلوم والتكنولوجيا، ثم يسجل رقم الجلوس والرقم السري، والرقم التأكيدي للانتقال لقائمة الرغبات، ويضغط التالي.

وفي النافذة الجديدة ستظهر بيانات الطالب، عليه التأكد من صحتها جيدًا، وفي حال وجود خطأ اتصل على الفور برقم 19486، ثم بعد ذلك ستظهر نافذة بها 75 رغبة، على الطالب أن يقم بكتابة رغباته وفقًا للكلية الذي يريد الالتحاق بها، كما يمكنه تعديل الرغبات بعد كتابتها أو تغيير ترتيبها بحد أقصى يوم الاثنين المقبل.

وأخيرًا ينهي الطالب عملية تسجيل الرغبات، ويمكنه طباعتها والاحتفاظ بها ثم ينتظر نتيجة المرحلة الأولى لتعرف الكلية المرشحة له.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء