الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الطب بـ 95 ألف جنيه والهندسة 60.. مصروفات الجامعات الأهلية وموعد تحديد الحد الأدنى للالتحاق بها | بث مباشر

بدأت المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة أمس الخميس، حيث من المقرر أن تنتهي في يوم الإثنين القادم الموافق 15 من شهر أغسطس الجاري 2022، لذلك يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن الجامعات الأهلية وتنسيقها ومصروفتها الدراسية.

الجامعات الأهلية الجديدة

ومن جانبه، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سوف يتم بدء العمل في 12 جامعة أهلية جديدة مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، وتشمل هذه الجامعات: جامعة حلوان الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة أسيوط الأهلية، جامعة قنا الأهلية، وجامعة المنيا الأهلية.

ويتقدم الطلاب للالتحاق بالجامعات الأهلية عن طريق مكاتب التنسيق مثلها مثل الجامعات الحكومية الأخرى، ولكن الحد الأدنى لهذه الجامعات سوف يكون من الحد الأدنى للجامعات الخاصة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، في تصريحات خاصة إلى موقع كايرو لايف، إنه بعد انتهاء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022، سوف يتم تحديد الحد الأدنى للجامعات الأهلية الذي سوف يكون منخفض عن الجامعات الحكومية الأخرى.

وكانت جامعة الإسكندرية الأهلية قد أعلنت عن المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2022-2023، والتي جاءت كالآتي: كلية الطب 95 ألف جنيه، كلية طب الأسنان 85 ألف جنيه، كلية الهندسة 60 ألف جنيه، كلية الصيدلة 70 ألف جنيه، كلية العلوم 45 ألف جنيه، وكلية علوم الحاسبات والبيانات 45 ألف جنيه.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء