الجمعة 21 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزيرة التضامن تعزي أهالي ضحايا حريق كنيسة المنيرة.. وتوجه بصرف إعانات عاجلة لهم | بث مباشر

حرصت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على مواساة أهالي ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، والذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 14 من شهر أغسطس الجاري، وذلك كان أثناء تأدية صلاة القداس بحضور العشرات.

وزيرة التضامن الاجتماعي تواسي أهالي ضحايا حريق كنيسة المنيرة

وقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي خالص التعازي إلى أهالي ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة، حيث أنها حرصت على التواجد في محل نشوب الحريق لمعاينة الموقف.

وتوجهت نيفين القباج إلى مستشفى العجوزة في محافظة الجيزة؛ وذلك من أجل الاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين في حادث حريق كنيسة المنيرة، بالإضافة إلى مواساة أهالي الضحايا الذين ينتظرون استلام جثامين ذويهم تمهيدًا من أجل دفنهم بعد خروج التصاريح.

وأصدرت وزيرة التضامن، توجيهًا يفيد بـ صرف إعانات عاجلة إلى مصابي وأسر ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، حيث من المقرر صرف مبلغ مالي قدره 25 ألف جنيه في حالة وفاة فرد من أفراد الأسرة، وصرف 50 ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، بالإضافة إلى صرف مبلغ شهري قدره 5 آلاف جنيه إلى كل حالة إصابة.

كما وجهت بصرف دعم شهري إلى أسر الضحايا لمدة عام، فضلًا عن صرف معاش شهري إلى الأسرة التي فقدت عائلها، وكذلك تقرر صرف مبلغ قدره 50 ألف جنيه إلى أسر الضحايا من قبل الأزهر الشريف وعدد من الجمعيات الأهلية.