الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بتوجيهات من الرئيس السيسي.. بدء أعمال الترميم بكنيسة المنيرة بعد ساعات من احتراقها | بث مباشر

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجيهات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي عملية ترميم وإصلاح مبنى كنيسة الشهيد مرقوريوس أبو سيفين، وكان ذلك بعد تعرضها لماس كهربائي نتج عنه حريق هائل راح ضحيته عشرات من الضحايا، وإصابة 14 شخصا آخرين.
 

بدء أعمال الترميم بكنيسة أبي سيفين


كما حرص اللواء هشام السويفي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على التواصل مع البابا تواضروس الثاني وتقديم خالص التعزية له ومواساته في حزنه على ضحايا الحادث الأليم، بالإضافة إلى إخباره بتوجيهات الرئيس السيسي التي أصدرها بشأن تولي الهيئة بإعادة إعمار مباني الكنيسة المحترقة.

وبدأت عمليات الترميم بكنيسة أبي سيفين، بعد مرور ساعات قليلة من اندلاع الحريق والسيطرة عليه ونقل المصابين والضحايا إلى المستشفى والمشرحة على الفور.  
ومن جانبه، وجّه شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، القائمين على الإدارة العامة للحسابات الخاصة، بسرعة التنسيق مع الجمعيات الأهلية لصرف إعانات نقدية عاجلة لعائلات ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين.

كما وجّه أيضا بفتح أبواب مستشفيات جامعة الأزهر أمام مصابي الحادث الأليم لتقديم كل أوجه الدعم جنبًا إلى جنب مع مستشفيات مؤسسات الدولة، فضلا عن تقديم الدعم النفسي اللازم.
وفي سياق متصل، أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، في وقت سابق على أنه تقرر صرف 100 ألف جنيه إعانة لكل أسرة من ضحايا الحريق و20 ألف جنيه للمصابين بحريق كنيسة أبي سيفين.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء