السبت 01 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة | بث مباشر

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في البيان الذي أصدرته حول تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين الموافق 15 من شهر أغسطس الجاري، بأن نسب الرطوبة سوف تواصل ارتفاعها على مدار اليوم، مما يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، وذلك بنسبة تتراوح ما بين 2 إلى 4 درجات تقريبًا.

حالة الطقس اليوم الإثنين

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم تسيطر عليه حالة من الأجواء المشمسة، التي يصاحبها وجود شبورة مائية خفيفة، بالإضافة إلى أن هناك توقعات تفيد بأنه سيكون هناك نشاط لحركة الرياح في بعض الأحيان على أماكن متفرقة من البلاد.

وأكد خبراء الأرصاد أن حالة الطقس خلال فترات النهار ستكون شديدة الحرارة على كافة أنحاء ومحافظات الجمهورية، تزامنًا مع ارتفاع نسب الرطوبة وكذلك ارتفاع درجات الحرارة، كما سوف تتعرض البلاد إلى طقس حار خلال فترات الليل. 

حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة

وفي سياق متصل، كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خلال بيانًا أصدرته الهيئة، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الأيام الـ 6 المقبلة، والتي من المتوقع أن تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، وذلك بنسب تتراوح من بين 2 إلى 4 درجات تقريبًا.

لذلك حذر الخبراء المواطنين من عدم التعرض إلى أشعة الشمس خاصةً أوقات الظهيرة؛ وذلك نظرًا إلى ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، مما يتسبب في زيادة الشعور بشدة حرارة الطقس بالتزامن مع ارتفاع نسب الرطوبة أيضًا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء