الخميس 06 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مصادر تكشف حقيقة نشوب حريق داخل كنيسة العذراء والأنبا موسى بالجيزة | بث مباشر

كشفت مصادر مسئولة حقيقة الأنباء التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة من مساء أمس الإثنين الموافق 15 من شهر أغسطس الجاري، التي تفيد بأن هناك حريقا قد نشب داخل كنيسة السيدة العذراء مريم في منطقة كرداسة بمحافظة الجيزة، ونشوب حريق آخر داخل كنيسة الأنبا موسى الأسود التي تقع بمنطقة الهرم، ما أدى إلى إثارة حالة كبيرة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا.

حقيقة نشوب حريق داخل كنيسة العذراء والأنبا موسى الأسود

وقالت المصادر إن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا، مساء أمس الإثنين، يفيد بأن هناك ماسا كهربائيا حدث في إحدى اللوحات الكهربائية التي توجد داخل مبنى كنيسة السيدة العذراء مريم بمنطقة كرداسة في الجيزة.

ونفت المصادر الأنباء التي ترددت في الساعات القليلة الماضية حول نشوب حريق داخل كنيسة الأنبا موسى الأسود التي تقع بمنطقة الهرم؛ وذلك نتيجة وجود تشابه في الأسماء بين الكنيستين.

وأوضحت ذات المصادر أنه تم التعامل بنجاح فور ورود بلاغ حول حدوث ماس كهربائي داخل مبنى مبنى كنيسة السيدة العذراء مريم بمنطقة كرداسة، حيث لم يسفر الحادث عن وقوع خسائر أي خسائر بشرية سواء في الأرواح أو إصابات.

وفي سياق متصل، أكدت محافظة الجيزة أنه لم ينشب أي حريق داخل كنيسة الأنبا موسى الأسود التي تقع بمنطقة الهرم، مشيرة إلى أن هناك حريقا اندلع في بعض المخلفات التي توجد في منطقة منشاة البكاري، التي تبعد بمسافة تزيد عن 200 متر تقريبًا عن الكنيسة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء