الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عقِب قبول اعتذاره محافظا للبنك المركزي.. السيسي يصدر قرارا بتعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية | بث مباشر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الشكر لطارق عامر  محافظ البنك المركزي، على ما قدمه خلال مسيرته وتوليه مسؤولية البنك المركزي، كما قبل اعتذاره عن منصبه محافظًا للبنك المركزي. 

طارق عامر يعتذر عن منصب محافظ البنك المركزي

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بتعيين طارق عامر مستشارًا لرئيس الجمهورية، وذلك عقِب قبول اعتذاره عن منصبه محافظًا للبنك المركزي.

الجدير بالذكر أن مجلة جلوبال فاينانس العالمية، اختارت طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية على مستوى العالم لعام 2022، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وتولى طارق عامر منصب محافظ البنك المركزي منذ الـ 27 من نوفمبر 2015، وذلك بعد استقالة المحافظ السابق هشام رامز من منصبه، كما شغل منصب نائب محافظ البنك المركزي خلال فترة فاروق العقدة.

في سياق منفصل، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، بحضور السيد نيكوربنوف رئيس مجلس إدارة شركة سكك حديد ألمانيا دويتش بان، والمهندس أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك، والسيد اللواء شريف حسن رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق.

وصرح المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول استعراض التعاون بين وزارة النقل وشركة سكك حديد ألمانيا، دويتش بان، لتشغيل وادارة منظومة القطار الكهربائي السريع، واستعراض الفريق كامل الوزير جهود الوزارة بهدف بلورة التعاقد بين الهيئة القومية للأنفاق والشركة الألمانية، لإدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر بخطوطه الثلاث والبالغ طولها 2000 كيلومتر وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء