الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التربية والتعليم تكشف حقيقة تعديل جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة | بث مباشر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع، خلال الفترة الماضية، شائعات بإجراء تعديلات على  جدول امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة  للدور الثاني.

حقيقة تعديل امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم ترديده من شائعات بإجراء تعديلات على جدول امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للدور الثاني، من خلال التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ونفت وزارة التربية والتعليم، ما تم تداوله بين رواد مواقع التواصل، مُؤكدةً أنه لا صحة لإجراء إي تعديلات على جدول امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للدور الثاني للعام الدراسي 2021/2022، بالإضافة إلى أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه ستعقد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الثانوي في مواعيدها المحددة ووفقًا للجداول المعلنة من قبل الوزارة، والتي من المقرر أن تبدأ من يوم السبت المقبل 20 أغسطس الجاري لطلاب الشعبيتين العلمية والأدبية، وستنتهي يوم الثلاثاء 30 أغسطس دون أي تغيير.

وناشدت وزارة التربية والتعليم، طلابها وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة التي يتم نشرها بهدف إثارة الجدل فقط، مشددة على اتباع المعلومات من مصادرها الرسمية فقط وليس من على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق منفصل، أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ملتزمة بإعمال القانون، وفي هذا الإطار يتعذر إعادة تقدير الامتحانات مرة أخرى بعد إعلان النتيجة نظرًا لبدء الطلاب في التقديم لتنسيق الجامعات، وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء