الأربعاء 05 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | التعليم: الأول من أكتوبر موعد بدء الدراسة بالمدارس.. و18 سبتمبر للدولية

قرر الدكتور طارق حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022 /2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، وذلك حرصًا من الوزارة على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري.

موعد بدء الدراسة

وقرر الوزير، أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة، وذلك في المدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة وهي المدارس الدولي.

تصريحات الدكتور رضا حجازي الأخيرة

وفي وقت سابق، قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن القيادة السياسية بالدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، مؤكدا أن الوزارة مستمرة في تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة.

كما أشار حجازي إلى أن تدريب المعلمين على المناهج الجديدة تكون مسؤولية الأكاديمية المهنية للمعلمين ومركز تطوير المناهج بالتعاون مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية، موضحا خلال لقائه الأول بقيادات التربية والتعليم، بعد تقلده منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها.

وقال وزير التعليم، إنه لا يوجد تغيير في فلسفة المنظومة التعليمية وكل فرد من أبناء الوزارة لديه مسئولية في تطوير العملية التعليمية، بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية، والخطة الاستراتيجية للدولة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء