الأربعاء 28 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عصا إلكترونية وتعقيم اللجان.. استعدادات التربية والتعليم لامتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة | بث مباشر

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الحالية، من أجل عقد امتحانات الدور الثاني من شهادة الثانوية العامة 2021-2022، حيث أصدرت الوزارة بعد الإجراءات الهامة الواجب اتباعها من قبل الطلاب أثناء دخولهم لجان الامتحانات في مختلف محافظات الجمهورية.

امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة 2022

ومن جانبها، شددت وزارة التربية والتعليم على عدم دخول طلاب الثانوية العامة اللجان وهم حاملون أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة والسماعات بأنواعها، ووفرت الوزارة عصا إلكترونية للكشف عن وجود هذه الأجهزة.

كما نبهت الوزارة على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تطهير وتعقيم المدارس واللجان بشكل يومي وعقب الانتهاء من أداء الامتحان، فضلًا عن ضرورة ارتداء الكمامة الطبية للطلاب والجميع.

وأكدت التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بالإجابة على ورقة البابل شيت، والتي يأتي من ضمنها عدم اختيار أكثر من إجابة واحدة على السؤال، فضلًا عن أنه لن يتم الالتفات إلى الإجابات التي يدونها الطالب في كراسة الخاصة بالأسئلة.

ومن المقرر أنه سوف يتم فرض كردون أمني في محيط المدارس واللجان على مستوى محافظات الجمهورية خلال أيام عقد امتحانات الدور الثاني من شهادة الثانوية العامة، فضلًا عن توفير سيارة إسعاف في عدد من النقاط المحددة من أجل استقبال أي حالة طوارئ.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمنع تزاحم أولياء الأمور، وكذلك الطلاب في محيط المدارس واللجان، فضلًا عن منع تواجد وانتشار الباعة الجائلين أمام المدارس؛ وذلك من أجل توفير الراحة إلى الطلاب خلال عقد الامتحانات.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء