الخميس 06 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير الزراعة يجري جولة داخل أقدم محطة بحوث زراعية بالشرق الأوسط في كفر الشيخ | بث مباشر

التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم السبت، الموافق 20 أغسطس، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بديوان المحافظة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة بالمحافظة.

ويأتي هذا في مستهل الزيارة التي يجريها وزير الزراعة لتفقد عدد من المشروعات الزراعية وعدد من الأصناف الجديدة من المحاصيل الزراعية بمحطة البحوث الزراعية بسخا.

وزير الزراعة يتوجه في زيارة لمحافظة كفر الشيخ

ويتعاون محافظ كفر الشيخ مع وزير الزراعة لتنمية الزراعة بالمحافظة ودعم المزارعين، فضلا عن المشروعات الخاصة بحياة كريمة، والتي يتم إجراؤها في قرى ومدن محافظة كفر الشيخ.

وبحث الجانبان أيضا سبل تعزيز التنمية الزراعية بمحافظة كفر الشيخ، وكذلك استغلال المساحات غير المستغلة في المحافظة، لإقامة عدد من المشروعات التنموية عليها ومشروعات استثمارية زراعية وخدمية وحيوانية وسمكية وداجنة، الأمر الذي سيعظم من تنمية الإنتاج بالمحافظة وبالجمهورية بشكل عام.

واستعرض وزير الزراعة ومحافظ كفر الشيخ، خلال زيارة وزير الزراعة لمحطة البحوث الزراعية بسخا، أصناف جديدة من محاصيل الذرة والأرز، ذات الإنتاجية العالية، والتي تتحمل ظروف مناخية مختلفة، حيث تعد محطة بحوث سخا بكفر الشيخ أكبر محطة بحثية في الشرق الأوسط.

وكان يرافق وزير الزراعة خلال الزيارة الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عادل عبدالعظيم والدكتورة شيرين عاصم نائبا رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عبد الله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء