السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

4 وفيات.. المئات من الأهالي يشيعون جثامين ضحايا انهيار منزل قديم بأسيوط| بث مباشر

شهدت مشرحة مستشفى ديروط المركزي بمحافظة أسيوط، صباح اليوم السبت، وجود المئات من أهالى قرية مسارة لتشييع جثمان الضحايا الـ4 الذين لقوا مصرعهم إثر أنهيار جدران إحدى المنازل القديمة عليهم، وذلك لتشيع الجثامين وأداء صلاة الجنازة عليهم أهالى قرية مسارة ينتظرون خروج جثامين الضحايا.

 أهالى قرية مسارة يشيعون جثامين الضحايا

وكانت بداية الواقعة، ليلة أمس، حيث شهدت قرية مسارة التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط، حادث مأساوي أليم لسقوط حائط منزل قديم بالقرية على إحدى الأسر المقيمين فيه، مما أدى إلى مصرع 4 أشخاص على الفور.

 وتم الدفع بسارات إسعاف إلى موقع الحادث، على الفور لنقل ضحايا الحادث إلى مشرحة مستشفى ديروط المركزي، وانتداب الطبيب الشرعي لمعرفة الصفة التشريحية، واستخراج تصريح الدفن لهم، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى ديروط المركزي لتلقي الرعاية والعلاج اللازم لحالتهم، وحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مصرع 4 أطفال وأصابة 3 أخرين بحادث انهيار منزل بديروط 

كما تبين مصرع كل من، يوسف صدام صالح، وشقيقته حبيبة صدام صالح، ورحاب أشرف، ومحمد رمضان، وجميعهم من الأطفال، وأصابة كل من، خيرى رمضان، ومانجة خيرى 37 عام، وغادة سيد 23 عام.

وكلف محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، القيادات التنفيذية بالمحافظة، بالانتقال  الفور لتفقد  أحوال، وموقع المنزل المنهار، كما أمر أيضا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بالإضافة إلى فحص باقي أجزاء المنزل المنهار، والمنازل المجاورة لحماية السكان من تكررار حدوث تلك الواقعة المؤسفة للحفاظ على أرواح المواطنين.

 وانتقل اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، إلى موقع الحادث على الفور، ورافقه العميد علاء عبدالجابر السكرتير العام المساعد، وقوات الحماية المدنية، وفريق الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي، وتم فرض كوردون أمني حول حطام المنزل المنهار.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء