الأحد 04 يونيو 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير التعليم: تعديل مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي.. ومستمرون في منظومة التطوير | بث مباشر

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية التعليم والتعليم الفني، على استمرار العمل في إطار تطوير منظومة العملية التعليمية، وذلك عن طريق دمج المنصات التعليمية مع برامج الدراسة.

تصريحات وزير التربية والتعليم عن تعديل مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي

وأضاف حجازي، أنه تم تعديل بعض الأجزاء في مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي، بما لا يخل ذلك بالخطة الزمنية والتطوير، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من إعداد هذه المناهج قريبًا.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه لا عودة إلى النظام القديم في التعليم، ولكن سيتم تغير بعض من الإجراءات، معلقًا: ندعوا الجميع للحاق بقطار تطوير العملية التعليمية، ومستمرون في منظومة التطوير مع تغيير آليات التغيير.

ومن جانبها، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها، أن ذلك يأتي في إطار ما أسفر عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الماضي 2021/2022، فضلًا عن الاستماع إلى آراء المعلمين وأساتذة المناهج في كليات التربية، ولجنة التعليم في مجلسي الشيوخ والنواب، وذلك بناءً على الحوارات المجتمعية التي دارت بينهم جميعهم في هذا الشأن.

وجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، كان قد أصدر قرارًا في وقت سابق، يفيد بالموافقة على البدء في الإجراءات الخاصة بـ استيفاء شاغلي وظائف التعليم، شرط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام الجديد 2022/2023، حيث يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء