الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

استغاثة شاب بالبحيرة يحتاج لـ زراعة رئة: بموت كل يوم ونفسي أرتاح من الألم | بث مباشر

يعاني شاب ثلاثيني يدعى سعيد ومقيم بإحدى قرى مركز حوش عيسى التابع إلى محافظة البحيرة، من تدهور حالته الصحية بشكل كبير، حيث أنه يعيش منذ عام تقريبًا على جهاز وأنابيب التنفس الصناعي؛ وذلك لعدم قدرته على التنفس بشكل الطبيعي، نظرًا لأنه يحتاج إلى إجراء عملية زراعة رئة، حتى يستطيع أن يتنفس ويمارس حياته بشكل طبيعي.

استغاثة شاب ثلاثيني يعيش على التنفس الصناعي بالبحيرة

وقال شقيق الشاب سعيد، إن شقيقه يعاني من مشكلات صحية منذ 6 سنوات، أدت إلى تدهور حالته الصحية، وأصبح يعيش على أجهزة التنفس الصناعي منذ عام، حيث أنه لا يستطيع أن يتحرك نهائيًا، حتى أنه لا يستطيع أن ينهض من الفراش ليقضي حاجته.

وأضاف أنهم يحملوه عندما يريد أن يتنقل من مكان إلى آخر نظرًا إلى عدم قدرته على التحرك تمامًا، وقال: أخويا كان رياضي وبيلعب كرة، لكن بقى معدوم الحركة خالص، حتى مش بيقدر يقوم من مكانه عشان يخش الحمام.

وأوضح سعيد، أن شقيقه بدأ يعاني من آلام في صدره، وتوجه إلى أكثر من طبيب وكانوا جميعهم يعطوه بعض الأدوية، ولكن مع الوقت بدأت تزداد حدة هذه الآلام، وتم اكتشاف حالته في وقت متأخر، وتبين أنه مصاب بمرض الساركويد الذي يصيب الرئة ويؤدي إلى تدهور حالتها تمامًا.

ومن جانبه، قال الشاب سعيد المصاب بمرض الساركويد: أنا مش تعبان أنا ميت ونفسي أرتاح، الألم وحش، أنا بموت كل يوم، وبقيت أتمنى الموت عشان ده راحة ليا، أنا بناشد المسئولين يقفوا جنبي.