الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير المالية: غيرنا بيبص لنا وبيتمنى ياخد 1% من الاستقرار اللي عندنا | فيديو

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه تم حصر ما يزيد عن 150 تقريرًا، صدروا عن مصر خلال الفترة الماضية، ولكن كان هناك العديد منهم يتحدث بصورة سلبية عن الدولة، وذلك في إطار تشويه الصورة داخليًا وخارجيًا عن مصر؛ لأهداف قد تكون بها شيء من التعمد وسوء النية.

وأضاف معيط، أن هذه التقارير أعطت صورة سيئة عن الأوضاع بالبلاد والاقتصاد المصري، على الرغم من أن الدولة نجحت في ظل التحديات الصعبة والضغط الذي عانى منه الاقتصاد المصري بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد ثم موجة التضخم العالمية، في إدارة هذا الوضع وتسديد جميع التزاماتها في مدة قصيرة عبارة عن مجموعة من الأسابيع، والتي تتراوح ما بين 22 إلى 25 مليار دولار.

وفي سياق آخر، أشار وزير المالية إلى أن الدولة المصرية عانت كثيرًا لمدة نحو 4 سنوات من بعد عام 2011، معلقًا: البلد كانت متبهدلة لمدة 4 سنين، ووضعها كان بيتدهور يوم بعد يوم، الناس كانت بتقف طوابير على رغيف العيش والبنزين، والكهرباء كانت بتتقطع والناس كانت عايشة في المقابر وأوضاع غير آدمية.

وأوضح الدكتور محمد معيط، أنه تم إصلاح كافة الأوضاع في البلاد شتي المجالات المختلفة مثل الكهرباء والغاز والطرق والسكن الاجتماعي، بالإضافة إلى خلق العديد من فرص العمل، فقال: مصر عملت إنجاز وحلينا المشاكل اللي كانت موجودة، غيرك بيبص ليك وبيقول يارتني أخد ربع اللي أنت فيه أو 1% من الاستقرار اللي أنت فيه.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء